اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020م
إعلان مهم بشأن استئناف تلقي طلبات تجديد تصاريح قطاع النقل والتجارةالكوفية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادوناالكوفية تونس تعلن إصابة 12% من مواطنيها بفيروس كوروناالكوفية أمريكا تبدأ الانسحاب من العراق ومخاوف من تقدم للوجود الإيرانيالكوفية إصابة الدكتور سفيان أبو زايدة بفيروس كوروناالكوفية تيماء سلامة.. تستخدم تقنية خاصة لتمكين المكفوفين من تذوق الفن التشكيليالكوفية محكمة أردنية توجه 9 إتهامات لـ17 متهما في قضية "فتى الزرقاء"الكوفية 8 قتلى في غارات إسرائيلية على أهداف إيرانية في سورياالكوفية شريهان تعرض فساتين ألف ليلة وليلة للبيع وتخصص حصيلتها لضحايا تفجير بيروتالكوفية الأوقاف: تعليق الخطبة وصلوات الجماعة يومي الجمعة والسبت لمدة أسبوعينالكوفية لبنان يخفض الاحتياطي الإلزاميالكوفية استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته عقب إطلاق جيش العدو الإسرائيلي النار عليه بزعم قيامه بعملية دهسالكوفية تحقيقات موسعة لكشف غموض العثور على جثة شاب داخل بئر شرق طولكرمالكوفية النفاق الاجتماعيالكوفية 9 إرشادات من الدفاع المدني بغزة للتعامل مع المنخفض الجويالكوفية الإعلام العبري: سائق السيارة التي أطلق الاحتلال النار عليها على حاجز الزعيِّم بالقدس أُصيبَ بجراح خطيرةالكوفية النفط ييرفع في سوق الهند على حساب خامات أفريقيةالكوفية نتنياهو يجري اتصالا بالجاسوس بولارد ويعده بحياة رغدة في إسرائيلالكوفية بنت المخيمالكوفية يا دحلان مثلك مينالكوفية

لليوم الثامن على التوالي..

خاص بالفيديو|| الأكاديمي أكرم البياري يواصل إضرابه عن الطعام تضامنا مع الأسير الأخرس

19:19 - 24 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: واصل الأكاديمي والكادر الفتحاوي أكرم البياري، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي، تضامنًا مع الأسير الإداري ماهر الأخرس، الذي دخل إضرابه اليوم السبت، يومه التسعين، احتجاجًا على قرار اعتقاله الإداري.

وأكد "البياري" أنه قرر الإضراب عن الطعام، من بيته ووسط عائلته، لمساندة الأخرس ودعمه، وأنه سيواصل الإضراب عن الطعام حتى يتوقف الأسير ويحقق مطالبه.

وأضاف "منذ سنوات طويلة يلجأ الأسرى خاصة الإداريين منهم للإضراب عن الطعام، لكن الجديد هذه المرة الذي دفعه للإضراب عن الطعام، هو دعم فكرة التضامن الشعبي مع الأسرى، وكذلك رسالة زوجة وأبناء الأخرس".

ويحكي "البياري" بكلمات ثقيلة بسبب ضعف التركيز والصداع أن التضامن مع الأسرى يأتي من منطلق وطني ولإحساسه بالمسئولية تجاه الحركة الأسيرة.

وبحسب البياري، فإن إضراب الأخرس عن الطعام يعد صمودا أسطوريًا تجاه ممارسات مصلحة السجون، كون جميع الأسرى جوعى للحرية، لافتا إلى أن الأسير لا يلجأ إلى الاضراب عن الطعام إلا حين يستنفد جميع أدوات المقاومة لنيل حقه.

ولا يزال البياري يتناول الماء والملح رغم الحاح صغاره بمشاركتهم الطعام، فقد وجهوا له الكثير من الأسئلة حول معنى الإضراب عن الطعام، ولماذا نضرب؟" صغاره طالبوه بمشاركته التضامن لكنه أوضح لهم أنهم لا زالوا صغارا وتكفي معرفتهم بقضيتهم في هذا السن.

وعن مواصلته لعمله خلال فترة اضرابه ذكر أنه أخبر إدارة الجامعة بمواصلة عمله دون توقف، فيوميا يسجل المحاضرات الإعلامية لطلابه ويضعها على برنامج "المودل" ويعطي أخرى عبر الزووم، ومن يحتاج لاستفسار يتواصل معه.

ويؤكد البياري أن قضية الأخرس تذكر العالم، بأن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي لايزال يعيش تحت طائلة الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق