اليوم السبت 05 ديسمبر 2020م
إقليم غرب رام الله بـ"فتح" يوجه تحذيرا شديد اللهجة للشرطة الفلسطينيةالكوفية الرواية الكاملة لتتبّع الموساد خطوات فخري زاده حتى إغتيالهالكوفية كنيسة الجسمانية.. عصابات المستوطنين تحرق التاريخ في القدس المتحلةالكوفية كهرباء غزة: تعطل مفاجئ لخط F7 المغذي للمحافظة الوسطى من داخل الخط الأخضرالكوفية بيت لحم: قرار بإغلاق مكتب البريد بسبب كوروناالكوفية إعدام الطفل أبو عليا ومحاولة إحراق كنيسة... والاحتلال يتمادى في جرائمهالكوفية صحة غزة: تسجيل 726 إصابة جديدة بعد فحص 2000 عينةالكوفية الأزهر يدين محاولة إحراق كنيسة الجسمانية بالقدس.. ويأسف لصمت المجتمع الدوليالكوفية التعليم بغزة: سنوفر خطوط نت مجانية للطلبة والمعلمينالكوفية "الخارجية": الحصول على الموافقات اللازمة للمسجلين مؤخرا للسفر إلى اسطنبول وشيكاغو ونيويوركالكوفية الصفاقسي يتأهل بسهولة إلى دور 32 لدوري أبطال افريقياالكوفية هدف رينا الرائع ينقذ دورتموند بالتعادل في ملعب أينتراختالكوفية الزمالك يعدل عقود لاعبيه ويعلن تمسكه بفرجانيالكوفية اشتية: سنتخذ قرارًا مناسبًا بشأن مواجهة "كورونا" الإثنين المقبلالكوفية الجالية الفلسطينية في باكستان تسجّل 10 إصابات بـ"كورونا"الكوفية داخلية غزة توقف 6 مخالفين من مصابي "كورونا" لخرقهم إجراءات الحجر المنزليالكوفية تركيا: 196 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعةالكوفية جائحة كورونا تزيد معدلات الفقر والبطالة وتضرب الاقتصاد في مقتلالكوفية الخليج.. الفجوة تضيق بين أطراف الأزمةالكوفية الخارجية تُثمّن الجهود التي بذلتها دولة الكويت في سعيها لإنهاء الأزمة الخليجيةالكوفية

في يوم المرأة الوطني..

هيئة الأسرى: انتهاكات جسيمة بحق الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية والذي يصادف 26 من أكتوبر
13:13 - 26 أكتوبر - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية اليوم الاثنين بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية والذي يصادف 26 أكتوبر من كل عام المؤسسات الحقوقية والانسانية والدولية التى تعمل في شؤون المرأة بوقف الانتهاكات بحق ( 39 ) أسيرة فلسطينية في السجون الاسرائيلية ، من بينهن أسيرتين من قطاع غزة، وهن ( الأسيرة نسرين أبو كميل (46عاما) والمعتقلة منذ 18أكتوبر2015 ومحكومة 6سنوات، والأسيرة سمر أبو ضاهر(37عاما) من مدينة خانيونس، والمعتقلة منذ 6 كانون أول2018 والمحكومة سنتان ونصف ) ، وكلتاهما مريضتان وتشتكيان من الاهمال الطبي. وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت كل من أبو كميل وضاهر أثناء عبورهما معبر بيت حانون/ايرز في حادثتين منفصلتين.

وقالت الهيئة بغزة أن إدارة مصلحة السجون تقوم  بانتهاكات كثيرة بهدف التضييق على الأسيرات كسياسة الاستهتار الطبى ، والتفتيشات والاقتحامات، وعدم السماح لهن بإدخال احتياجاتهن من الخارج مع الأهالي ، والمعاملة السيئة من قبل إدارة السجون خلال الاعتقال والتحقيق وفى السجون وأثناء النقل في البوسطة وكذلك الاهمال الطبي.

وأضافت الهيئة بغزة أن هناك اجراءات مشددة بحقهن لم تنقطع ، كالغرامات والاحكامة الردعية والتحقيق القاسي ووضع العراقيل امام اانتظام الزيارات،  فيما لم يسمح لاهالي الاسيرتين ابو كميل وابو ظاهر بالزياراة منذ بدء ازمة كورونا في المنطقة في آذار الماضي، ولم توفر لهم ادارة السجون ادوات بديلة للتواصل.

  واشارت الهيئة بغزة ان الاسيرات يتعرضن  للتفتيشات المهينة، ومنعهن من تقديم امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) والالتحاق بالجامعة وعدم ادخال الكتب وعدم توفير العلاج اللازم للمريضات منهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق