اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020م
هل تقود مصر مبادرة "لملمة الشمل" العربي بعد تيه سياسي!الكوفية بالصور|| مجلس المرأة ينفذ سلسلة زيارات لمراكز ومؤسسات المجتمع المدني في خانيونسالكوفية الاحتلال يجبر 87 مقدسيا على إخلاء أراضيهم بزعم ملكيتهاالكوفية بالفيديو|| أكثر من خمسين فنانا عربيا يشاركون في حملة أطلقتها وزارة الثقافةالكوفية السوادن: الحداد 3 أيام بعد وفاة الصادق المهديالكوفية الطاقة الأمريكية: انخفاض مخزون النفط الخامالكوفية أسعار الخضراوات واللحوم والأسماك اليوم في غزةالكوفية وزير الاستيطان: اتعهد بشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية قبل رحيل ترامبالكوفية هل.. إذا بليتم فاقتتلواالكوفية  استمرار جرائم هدم المنازل وتشريد ساكنيها يتصدر الصحف العربيةالكوفية أفلام كوميدية لا تفوت مشاهدتهاالكوفية صحة غزة: 6 وفيات و656 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية المحرر الأخرس: إضرابي كان رسالة إلى العالم بالظلم الواقع على الشعب الفلسطينيالكوفية البحرين تدعو قطر لاحترام القوانين والاتفاقيات الدوليةالكوفية بالأسماء|| العدو يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفةالكوفية مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث والأخيرالكوفية جدول ترتيب دوري أبطال أوروباالكوفية الاحتلال يسجل أكثر من ألف إصابة بكوروناالكوفية بيليه عن مارادونا: العالم خسر أسطورة عظيمةالكوفية ميلان يسقط أمام مدريد في معقلهالكوفية

التدخين يجعلك عرضة للإصابة بكورونا

11:11 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: اكتشف باحثون من جامعة كاليفورنيا أن التعرض لدخان السجائر يجعل خلايا مجرى الهواء أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا. "التدخين يقلل من الدفاعات الطبيعية، وهذا يسمح للفيروس بالدخول والاستيلاء على الخلايا".

وحصلوا على الخلايا المبطنة لمجرى الهواء من خمسة أفراد غير مصابين بكورونا، وعرّضوا بعض الخلايا لدخان السجائر في أنابيب الاختبار. ثم قاموا بتعريض جميع الخلايا لفيروس كورونا.

إضعاف جهاز المناعة

وقال الباحثون في دورية "سيل ستيم سيل" إنه عند المقارنة بالخلايا التي لم تتعرض للدخان كانت الخلايا المعرضة للدخان أكثر عرضة مرتين أو ثلاث مرات للإصابة بالفيروس. وأظهر تحليل خلايا مجرى الهواء لكل فرد على حدة أن دخان السجائر يقلل من الاستجابة المناعية للفيروس.

وذكرت بريجيت جومبيرت التي شاركت في البحث: "إذا اعتبرت الممرات الهوائية مثل الجدران العالية التي تحمي قلعة فإن تدخين السجائر يشبه إحداث فجوات في هذه الجدران.

مصانع لنسخ الفيروسات

ودرس الباحثون الخلايا المصابة بفيروس كورونا المستجد، واعتبروا أن الخلايا المصابة بفيروس كورونا المستجد تموت في غضون يوم أو يومين. ووجد الباحثون وسيلة لمعرفة ما يفعله الفيروس بها. ومن خلال دمج تقنيات التصوير المتعددة رأوا أن الفيروس ينشئ "مصانع لنسخ الفيروسات" في الخلايا التي تشبه مجموعات بالونات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق