اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020م
بالفيديو|| اللقطات الأولى من جنازة الأسطورة الأرجنتينى مارادوناالكوفية البرلمان الأوروبي يدين تركيا بسبب التوتر المتصاعد شرقي المتوسطالكوفية د.سويرجو لـ"الكوفية": خلافات حمساوية وفتحاوية حادة داخل أحزابهم تسببت بفشل المصالحةالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف 26/11/2020الكوفية الصحة: 18 وفاة و1906 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الجامعة العربية: المرأة الفلسطينية تتعرض لكافة أشكال التنكيل من قبل الاحتلالالكوفية مخطط استيطاني جديد على أراضي بيت صفافا لفصل القدس عن محيطها الفلسطينيالكوفية السويد: افتتاح أعلى مبنى خشبي في العالمالكوفية "تيار الإصلاح": الأسير المحرر ماهر الأخرس استطاع كسر قيد الاحتلال في ملحمة بطوليةالكوفية "هواوي" تسجل براءة اختراع لقياس حرارة الجسم بواسطة الهاتفالكوفية الإنجازات الإسرائيلية الأخيرة قد تتوقف في مرحلة بايدنالكوفية إثيوبيا: بدء سد النهضة بتوليد الطاقة في يونيو 2020الكوفية ارتفاع أسعار الذهب مع تزايد إجراءات التحفيز من قبل الحكوماتالكوفية جروب نسائيالكوفية تقدير موقف .. المصالحة ما بين الاستراتيجية والتكتيكالكوفية الانتخابات تفجر المصالحة.. واجراءات جديدة ضد حماس!الكوفية "هآرتس": نتنياهو يتجاهل قواعد اللعب المعتمدة مع المؤسسة الأمنيةالكوفية "مقبرة".. شبكة فنانة مصرية من خطيبهاالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا والداخلية تتخد إجراءات بحق المخالفينالكوفية تسوق لو بـ 10 شواقل.. حملة لمساندة تجار البلدة القديمة في القدس المحتلةالكوفية

تقرير مصور..

نتنياهو يستغل المرحلة الانتقالية بين ترامب وبايدن لتوسيع الاستيطان في الضفة والقدس

14:14 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

يسعى رئِيسُ وزراءِ الاحتلالِ بنيامين نتنياهو إلى استغلالِ الفترةِ الانتقاليةِ المتبقيةِ لإدارةِ الرئِيسِ ترمب، في محاولةٍ لدفْعِه لاتخاذِ قراراتٍ خطيرةٍ على عمليةِ السلامِ ومبدأِ حلِّ الدولتين.

حربٌ معَ الوقتِ تخوضُها حكومةُ الاحتلالِ من أجلِ تأمينِ أكبرِ قدرٍ من المكتسباتِ السياسيةِ والاقتصاديةِ لإسرائِيل خلالَ الفترةِ المتبقيةِ من حكمِ إدارةِ دونالد ترمب قبلَ تولِّي رئِيسِ أمريكا المنتخبِ جو بايدن مهامَّهُ في البيتِ الأبيض.

الرئِيسُ ترمب «الذي لا يملكُ» والموصوفُ بأعظمِ صديقٍ لإسرائِيل بحسبِ تعبيرِ نتنياهو قدَّمَ « لمَنْ لا يستحقُ» وهي دولةُ الاحتلالِ العديدَ من الهدايا السياسيةِ بدايةً من الاعترافِ بالقدسِ عاصمةً لإسرائِيل ووصولاً إلى وسْمِ منتجاتِ المستوطناتِ بالمنتجاتِ الإسرائِيليّة.

قصَرُ الفترةِ المتبقيةِ من حكمِ ترمب دفعتْ نتنياهو لبذلِ جهودٍ من أجلِ الحصولِ على الموافقةِ النهائِيةِ لبناءِ عشرةِ آلافِ وحدةٍ استيطانيةٍ جديدةٍ في مطارِ القدسِ المحاذي لبلدةِ قلنديا.

الخارجيةُ الفلسطينيةُ بدوْرِها أكدت في بيانٍ لها على أن أيَّ قرارٍ سيتخذُه ترمب لتسهيلِ عمليةِ الضمِّ أو البناءِ الاستيطانيِّ سيُعتبرُ مخالفاً للقانونِ الدوليِّ وقراراتِ الأممِ المتحدةِ واستهتاراً واضحاً بمسؤولياتِه كرئِيسٍ انتقاليٍ للولاياتِ المتحدةِ الأمريكية.

بيانُ الخارجيةِ جاءَ متوافقاً معَ تصريحاتِ عضوِ اللجنةِ التنفيذيةِ لمنظمةِ التحريرِ حنان عشراوي التي أشارت إلى أن توسيعَ التمويلِ الأمريكيِ للضفةِ الفلسطينيةِ بما في ذلك المستوطناتُ الإسرائِيليّةُ غيرُ الشرعيةِ هو اعترافٌ صريحٌ بضمِّ إسرائِيل للأراضي الفلسطينيةِ المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق