اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020م
صحة غزة: القطاع أصبح منطقة حمراء وموبوء بفيروس كوروناالكوفية دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ويوفنتوس يحسمان الصعود لدور 16الكوفية كيفية تحقيق التوازن الشخصي في المحيط المجتمعيالكوفية طرق علاج تجاعيد البشرةالكوفية تمارين الصباحالكوفية الشعبية: الأخرس عبر بكل كبرياء وشموخ عن صمود أسرانا في وجه الاحتلالالكوفية آبي أحمد يحذر جبهة تيجراي من شن "هجوم نهائي"الكوفية هل تقود مصر مبادرة "لملمة الشمل" العربي بعد تيه سياسي!الكوفية بالصور|| مجلس المرأة ينفذ سلسلة زيارات لمراكز ومؤسسات المجتمع المدني في خانيونسالكوفية الاحتلال يجبر 87 مقدسيا على إخلاء أراضيهم بزعم ملكيتهاالكوفية بالفيديو|| أكثر من خمسين فنانا عربيا يشاركون في حملة أطلقتها وزارة الثقافةالكوفية السوادن: الحداد 3 أيام بعد وفاة الصادق المهديالكوفية الطاقة الأمريكية: انخفاض مخزون النفط الخامالكوفية أسعار الخضراوات واللحوم والأسماك اليوم في غزةالكوفية وزير الاستيطان: اتعهد بشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية قبل رحيل ترامبالكوفية هل.. إذا بليتم فاقتتلواالكوفية  استمرار جرائم هدم المنازل وتشريد ساكنيها يتصدر الصحف العربيةالكوفية أفلام كوميدية لا تفوت مشاهدتهاالكوفية صحة غزة: 6 وفيات و656 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية المحرر الأخرس: إضرابي كان رسالة إلى العالم بالظلم الواقع على الشعب الفلسطينيالكوفية

"حشد" تدين اعتقال الناشط بنات وتطالب السلطة بالتوقف عن انتهاك الحقوق والحريات

17:17 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم السبت، قيام الأجهزة الأمنية باعتقال الناشط نزار بنات من منزله في دورا بالخليل جنوب الضفة الغربية، وذلك مساء يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لمعلومات الهيئة فإن سبب اعتقال بنات هو على خلفية اعتراضه وادانته عودة العلاقات والتنسيق الامني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجددت (حشد) في بيانٍ لها، ادانتها لقيام الأجهزة الأمنية بممارسة الاعتقال السياسي تجاه المواطنين على خلفية حرية الرأي والتعبير، وإذ ترى أن الاعتقال السياسي جريمة وتجاوز واضح للقانون الاساسي الفلسطيني لعام 2005، حيث سبق وان تعرض الناشط بنات للاعتقال التعسفي على خلفية الرأي ومناهضة الفساد عدة مرات.

وأضافت حشد، "لا تزال هذه السياسية مستمرة والتي طالت آلاف من المواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة وللأسف استمرت هذه الانتهاكات حتى في ظل جائحة كورونا، ووفقا لمعلومات الهيئة التي أعلنت عنها سابقاً فقد ارتفع عدد الاعتقالات السياسية خلال العام 2020، إلى أكثر من500 معتقل في الضفة الغربية".

وتابع البيان، إذ ترى أن مثل هذه الاعتقالات والانتهاكات جريمة تخالف ما ورد في قانون المطبوعات والنشر وقانون الاجتماعات العامة وقانون الاجراءات الجزائية 2001م وجملة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الانسان 1948م التي وقعت عليها دولة فلسطين والتي كفلت الحق في حرية الرأي والتعبير، وفي الوقت الذي تجدد مطالباتها بالإفراج عن المعتقلين على خلفية الرأي او النشاط السياسي في غزة والضفة فإنها:

1. الهيئة الدولية (حشد) تدين اعتقال الناشط نزار بنات واستخدام أجهزة السلطة سياسات قمع الحريات وملاحقة النشطاء واعتقالهم على خلفية الرأي او النشاط السياسي.

2. الهيئة الدولية (حشد) تطالب بوقف التفرد وتغول السلطة الوطنية الفلسطينية على الحقوق والحريات وقمع وتكميم الافواه وعدم احترامها لسيادة القانون والفصل بين السلطات.

3. الهيئة الدولية (حشد) تطالب النائب العام بالإفراج الفوري عن الناشط نزار بنات المعتقل بشكل تعسفي وسياسي وعلى خلفية التعبير عن الرأي.

4. الهيئة الدولية (حشد) تطالب الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والشرطية بالكف عن انتهاك الحق في الرأي والتعبير التي تشكل تجاوزاً وخرقا فاضحا للقانون الفلسطيني والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

5. الهيئة الدولية (حشد) تطالب من كافة القوي السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وسائل الاعلام الى تصعيد نضالها لضمان احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

من الجدير ذكره بان الناشط الفلسطيني نزار بنات بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله التعسفي على خلفية التعبير عن الرأي بعد ان مددت النيابة العامة اعتقاله لمدة 48 ساعة "بتهمة ذم السلطات العامة.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق