اليوم الخميس 28 يناير 2021م
اعتصام مركزي لنقابة المحامين رفضا لقرارات بقانون لتعديل القضاءالكوفية أمريكا تعلن حالة التأهب ضد الإرهاب خشية تكرار أحداث 6 ينايرالكوفية مصر تستعيد 5 آلاف قطعة أثرية من الولايات المتحدةالكوفية الولايات المتحدة تطالب بتحقيق شامل حول منشأ كوروناالكوفية مونديال اليد: "رميات الترجيح" تحرم مصر من الصعود لدور قبل النهائيالكوفية الاحتلال يلاحق وزير شؤون القدس فادي الهدميالكوفية أمريكا: تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات بشكل مؤقتالكوفية لبنان: عشرات الجرحى في تجدد المواجهات بين متظاهرين وقوات الأمنالكوفية غانتس: إسرائيل تواجه مخاطر أمنية بسبب سياسات نتنياهوالكوفية روسيا: "الدوما" يبدأ التحقيق مع مسؤولي "تيك توك" بشأن المظاهراتالكوفية خاص بالفيديو والصور|| سعد أبو هاني.. مسن يدرب طائر الحسون على اللهجة الفلسطينيةالكوفية واشنطن وطوكيو تشددان على ضرورة نزع السلاح النووي في كورياالكوفية محافظ سلفيت يغلق شركة مقاولات لتعاملها مع المستوطناتالكوفية "العفو الدولية" تدعو إلى إفراج غير مشروط عن الناشط المغربي المعطي منجبالكوفية روسيا تفرض غرامات على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية واشنطن توجه رسالة لطهران بتحليق مقاتلات أمريكية في سماء الشرق الأوسطالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-1-27الكوفية لبنان.. احتجاجات لليوم الرابع رفضًا للإغلاق والأوضاع المعيشيةالكوفية اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن القضية الفلسطينية الشهر المقبلالكوفية عودة طائرات بوينغ ماكس 737 للخدمة في أوروبا بعد حظر 22 شهراالكوفية

مركزية فتح لا علم لها..

خارج الأسماء المتداولة: مصادر تكشف لـ"الكوفية" خليفة د. صائب عريقات.. والرئيس عباس سيدعو التنفيذية للاجتماع

23:23 - 22 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: أكدت مصادر مطلعة لـ"الكوفية"، فجر الإثنين، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، سيدعو اللجنة التنفيذية إلى اجتماع خلال أيام لإقرار أمين سرها الجديد بدلًا من الراحل الدكتور صائب عريقات، موضحة أن الرئيس سيمنح أعضاء التنفيذية حق الموافقة لا الاختيار والمشورة بمفهومه الديمقراطي، ما يعتبر سابقة في تاريخ المنظمة وضربا للوائح والأنظمة المعمول بها، والقاضية بوجوب عقد المجلس المركزي لإقرار أي مقعد  شاغر باللجنة التنفيذية.

وخلافًا لما جاء في الإعلام العبري ومن تسريبات فلسطينية إعلامية، أوضحت المصادر لـ"الكوفية"، أن الرئيس عباس سيعرض شخصيتين على اللجنة التنفيذية لاختيار إحداهما، وهما "د. نبيل شعث، ود. نبيل أبو ردينة" ، نافية أن تكون الأسماء المتداولة عبر وسائل الإعلام العبرية قيد البحث لدى الرئيس عباس.

وبشأن موافقة اللجنة المركزية لحركة فتح، كشفت المصادر أن الرئيس عباس لم يتناقش مع اللجنة المركزية في هذا الجانب، مؤكدا أن عباس يتجه لتكليف عضو مركزية فتح جبريل الرجوب بعضوية التنفيذية لملء مقعد فتح الشاغر.

وكانت قناة "كان" العبرية قد نشرت تقريرا صباح الأحد زعمت خلاله وجود خلافات فتحاوية داخلية بشأن بديل الدكتور عريقات في أمانة السر.

وأكدت القناة العبرية، أن الصراع يدور بين "حسين الشيخ وجبريل الرجوب وماجد فرج" في حين لا تأثير جوهري بشأن هذه القضية لدى عزام الأحمد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق