اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021م
الجزائر: 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي يرتفع إلى 2843 حالةالكوفية مسؤول ألماني يصل السودان لبحث تفصيل الأزمة مع إثيوبياالكوفية لبنان: 61 وفاة و4359 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الاحتلال يمدد الإغلاق الشامل لنهاية الشهر الجاريالكوفية السودان: 159 قتيلا وأكثر من 200 جريح جراء الاشتباكات القبلية في دار فورالكوفية العراق يحدد 10 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانيةالكوفية محام بالجنائية الدولية: السلطات الأوروبية تتجه لوقف المساعدات الفلسطينية بعد رفض المالية تنفيذ أحكام إعادة رواتب الموظفينالكوفية الخارجية: 14 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا بأمريكاالكوفية مظاهرات تجوب المدن التونسية.. والأمن يعتقل المئاتالكوفية اليونان: انتشال جثة مهاجر وإنقاذ 27 في جزيرة ليسبوسالكوفية إرهاب المستوطنين يطال الطفلة حلا مشهور على عتبات منزلهاالكوفية إصابة الأسير فتحي النجار بفيروس كورونا في سجن النقبالكوفية إدانة أوروبية لتركيا عقب احتجاز صحفيينالكوفية فريدمان ينهي مهامه سفيرا لدى الاحتلال باعترافه بحفريات استيطانية وسط القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يطالب بتمديد الإغلاق الشامل لمواجهة زيادة أعداد كوروناالكوفية إذاعة صوت الشباب تعود للبث بعد غياب دام أكثر من 14 عاماالكوفية الكاتبة الفلسطينية آية رباح تصدر روايتها الجديدة "لأن الحب لا يفنى أبدا"الكوفية الانتخابات الفلسطينية .. ثقل الدعم العربي لإنجاحهاالكوفية ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم يوفنتوس "ماندزوكيتش"الكوفية تعرف على حقيقة الزئبق الأحمر في مقابر الفراعنة!الكوفية

تقرير مصور..

تحذيرات من تبعات الإغلاق الشامل على القطاعات الاقتصادية في غزة

17:17 - 24 نوفمبر - 2020
الكوفية:

يُساور القلقُ كثيرا من المواطنينَ في غزة من العودةِ إلى الإغلاقِ الشاملِ في إطارِ الإجراءاتِ المتبعةِ للحدِّ من تفشي وباءِ كورونا الآخِذِ في التصاعدِ، محذرينَ من أن الإغلاقَ سيُؤدي إلى انهيارٍ اقتصاديٍ كبيرٍ في وقت أن غزة منهكةٌ اقتصاديًّا وبرامجُ التعويضِ الحكوميةُ محدودةٌ جدًّا.

فِمثلُ هذا الإغلاقِ يعني كارثةً محققةً للبائعِ أبو أحمد الذي تَعني له هذه العَربةَ الصغيرةَ كلَّ شيءٍ.. وتوقُّفُه جراءَ الإغلاقِ يعني تضورَه وعائلتَه جوعاً إذا لم يتوفرِ البديل.

عودةُ الإغلاقِ الشاملِ الذي تُلوّحُ به السلطاتُ بغزة منذ اشتدادِ أزمةِ الفيروسِ المستجدِّ أضحت كابوساً حقيقياً لكثيرٍ من القطاعاتِ الاقتصاديةِ التي تعاني أصلاً جراء الحصار.

وفيما تغيبُ حتى هذه اللحظةِ أيُّ استراتيجيةٍ للتعاملِ مع الشرائحِ الاقتصاديةِ كافةً إذا ما حدث الإغلاقُ.. فإن نداءاتٍ أُطلِقت من قِبلِ مختصينَ تحذرُ من تبعاتِه.

ويشهدُ قطاعُ غزة في الوقتِ الراهنِ تصاعداً هائلاً في تفشي فيروسِ كورونا، وهو ما دفعَ بالسلطاتِ بغزة إلى تقليصِ عملِ الأنشطةِ التجاريةِ والصناعيةِ وتحديدِها بعددِ ساعاتٍ معين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق