اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021م
تيار الإصلاح الديمقراطي يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن موقفه من الانتخابات الفلسطينيةالكوفية تفاصيل ما قبل الرحيل.. ترامب يستعد لتسجيل "كلمة الوداع" و27 ألف عسكري يطوقون مبنى الكابيتولالكوفية الجزائر: 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي يرتفع إلى 2843 حالةالكوفية مسؤول ألماني يصل السودان لبحث تفصيل الأزمة مع إثيوبياالكوفية لبنان: 61 وفاة و4359 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الاحتلال يمدد الإغلاق الشامل لنهاية الشهر الجاريالكوفية السودان: 159 قتيلا وأكثر من 200 جريح جراء الاشتباكات القبلية في دار فورالكوفية العراق يحدد 10 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانيةالكوفية محام بالجنائية الدولية: السلطات الأوروبية تتجه لوقف المساعدات الفلسطينية بعد رفض المالية تنفيذ أحكام إعادة رواتب الموظفينالكوفية الخارجية: 14 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا بأمريكاالكوفية مظاهرات تجوب المدن التونسية.. والأمن يعتقل المئاتالكوفية اليونان: انتشال جثة مهاجر وإنقاذ 27 في جزيرة ليسبوسالكوفية إرهاب المستوطنين يطال الطفلة حلا مشهور على عتبات منزلهاالكوفية إصابة الأسير فتحي النجار بفيروس كورونا في سجن النقبالكوفية إدانة أوروبية لتركيا عقب احتجاز صحفيينالكوفية فريدمان ينهي مهامه سفيرا لدى الاحتلال باعترافه بحفريات استيطانية وسط القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يطالب بتمديد الإغلاق الشامل لمواجهة زيادة أعداد كوروناالكوفية إذاعة صوت الشباب تعود للبث بعد غياب دام أكثر من 14 عاماالكوفية الكاتبة الفلسطينية آية رباح تصدر روايتها الجديدة "لأن الحب لا يفنى أبدا"الكوفية الانتخابات الفلسطينية .. ثقل الدعم العربي لإنجاحهاالكوفية

نتنياهو يجري اتصالا بالجاسوس بولارد ويعده بحياة رغدة في إسرائيل

06:06 - 25 نوفمبر - 2020
الكوفية:

تل أبيب: وعد رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمريكي جوناثان بولارد، الذي قضى 30 عاما في السجن في الولايات المتحدة لتجسسه لحساب إسرائيل، بترحاب حار وحياة رغدة في إسرائيل بعد أن انتهت القيود المرتبطة بإطلاق سراحه المشروط.
وقال نتنياهو، في مقطع فيديو وزعه مكتبه أمس الثلاثاء، يصور جزءا من اتصال هاتفي مع بولارد وزوجته إستر يوم الإثنين، "نحن في انتظارك بذراعين مفتوحتين حتى رغم فيروس كورونا، وسوف تستمع بالحضن الحقيقي للشعب الإسرائيلي".
وألقي القبض على بولارد، وهو محلل معلومات سابق في سلاح البحرية الأمريكية، في عام 1985 خارج السفارة الإسرائيلية في واشنطن التي أبعدته بينما كان يطلب اللجوء عندما أطبق عليه رجال إنفاذ القانون. وصدر الحكم على بولارد بالسجن مدى الحياة في عام 1987.
ويوم الإثنين، انتهت القيود التي فرضت على بولارد عندما أطلق سراحه بشروط في عام 2015. وقال بولارد "66 عاما"، إنه وزوجته سيذهبان إلى إسرائيل للعيش فيها لكن لم يحدد موعدا لسفرهما.
وقال نتنياهو لبولارد، الذي تعاني زوجته من المرض، "يجب أن تنعم الآن بالحياة الرغدة.. وبإمكاننا أن نعتني بإستر بأحسن علاج طبي في العالم"، وبينما كان بولارد المولود في تكساس في السجن منحته إسرائيل جنسيتها، ولوقت طويل ضغطت إسرائيل من أجل الإفراج عنه لكن عدة رؤساء أمريكيين لم يستجيبوا لضغوطها.
وأقر بولارد بالذنب في عام 1986 في تهمة التآمر من أجل التجسس وذلك بتزويد إسرائيليين بمئات الوثائق السرية التي حصل عليها من عمله في مخابرات البحرية مقابل آلاف لدولارات.
ويرى البعض أن قرار وزارة العدل الأمريكية، عدم إعادة فرض أي قيود على تنقلات بولارد هو هدية الوداع لإسرائيل من إدارة الرئيس دونالد ترامب، وقال نتنياهو "أريد حقا أن أهنئك على انتهاء الكابوس الذي كنت تعيش فيه، وأنه باستطاعتك العودة إلى الوطن، إلى إسرائيل"، وأضاف "ستكون حقا لحظة مهمة، لحظة مهمة لنا جميعا".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق