اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021م
مسؤول ألماني يصل السودان لبحث تفصيل الأزمة مع إثيوبياالكوفية لبنان: 61 وفاة و4359 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الاحتلال يمدد الإغلاق الشامل لنهاية الشهر الجاريالكوفية السودان: 159 قتيلا وأكثر من 200 جريح جراء الاشتباكات القبلية في دار فورالكوفية العراق يحدد 10 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانيةالكوفية محام بالجنائية الدولية: السلطات الأوروبية تتجه لوقف المساعدات الفلسطينية بعد رفض المالية تنفيذ أحكام إعادة رواتب الموظفينالكوفية الخارجية: 14 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا بأمريكاالكوفية مظاهرات تجوب المدن التونسية.. والأمن يعتقل المئاتالكوفية اليونان: انتشال جثة مهاجر وإنقاذ 27 في جزيرة ليسبوسالكوفية إرهاب المستوطنين يطال الطفلة حلا مشهور على عتبات منزلهاالكوفية إصابة الأسير فتحي النجار بفيروس كورونا في سجن النقبالكوفية إدانة أوروبية لتركيا عقب احتجاز صحفيينالكوفية فريدمان ينهي مهامه سفيرا لدى الاحتلال باعترافه بحفريات استيطانية وسط القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يطالب بتمديد الإغلاق الشامل لمواجهة زيادة أعداد كوروناالكوفية إذاعة صوت الشباب تعود للبث بعد غياب دام أكثر من 14 عاماالكوفية الكاتبة الفلسطينية آية رباح تصدر روايتها الجديدة "لأن الحب لا يفنى أبدا"الكوفية الانتخابات الفلسطينية .. ثقل الدعم العربي لإنجاحهاالكوفية ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم يوفنتوس "ماندزوكيتش"الكوفية تعرف على حقيقة الزئبق الأحمر في مقابر الفراعنة!الكوفية الاتحاد الإسباني يوقف ميسي مباراتين بعد صفعه لاعب بيلباوالكوفية

10 نصائح لمرضى الجيوب الأنفية خلال الشتاء

14:14 - 25 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: حذرت دائرة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس، مع استمرار الأمطار، ومع التقلبات الجوية تزيد معاناة مرضى الجيوب الأنفية خلال هذا الجو، غالبًا ما تتحسن عدوى الجيوب الأنفية من تلقاء نفسها.

وكشفًا لما قدمه موقع "healthline" إليكم ابرز النصائح التي تساعدك في حماية نفسك مع تقلبات الجو:

- اشرب الكثير من الماء

للمساعدة في طرد الفيروس من نظامك ، تأكد من أنك تحصل على كمية كافية من الماء، اهدف إلى شرب 8 أكواب من الماء على الأقل كل ساعتين.

الأطعمة المضادة للبكتيريا

لمحاربة الجيوب الانفية، إضافة الأطعمة المضادة للبكتيريا مثل الثوم ، والزنجبيل ، و البصل إلى وجبات الطعام.

يمكنك أيضًا تجربة شرب شاي الزنجبيل، أضف العسل الخام، العسل مليء بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.

خلال النهار وقبل النوم ، استخدم بخاخات الأنف الطبيعية بمحلول ملحي، واستخدامها عدة مرات في اليوم للمساعدة في تفكيك الازدحام. تجنب البخاخات التي تحتوي على أوكسي ميتازولين لأنه يمكنك الاعتماد على هذا الرذاذ.

تعريض الجيوب الأنفية للبخار، خذ حمامًا ساخنًا بانتظام واستنشق الهواء الرطب، يمكنك أيضًا ملء وعاء بالماء المغلي واتكئ عليه لمدة 10 دقائق، غطي رأسك والوعاء بمنشفة سميكة.

كما يمكن أن يساعد زيت الأوكالبتوس في فتح الجيوب الأنفية والتخلص من المخاط، وجدت إحدى الدراسات أن المكون الرئيسي في زيت الأوكالبتوس ، السينيول ، ساعد الأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد على التعافي بشكل أسرع.

للتخفيف من التهابات الجيوب الأنفية أو الجهاز التنفسي العلوي ، استخدم زيت الأوكالبتوس خارجيًا على الصدغ أو الصدر ، أو استنشقه عن طريق موزع عندما يضاف الزيت إلى الماء المغلي.

قد يساعد استخدام الحرارة الرطبة الدافئة في تهدئة ألم الجيوب الأنفية، ضع مناشف دافئة ومبللة حول أنفك ووجنتيك وعينيك لتخفيف ألم الوجه. سيساعد هذا أيضًا في تنظيف الممرات الأنفية من الخارج.

إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية لمدة ثمانية أسابيع أو أكثر، أو إذا كنت تعاني من أكثر من أربع حالات عدوى بالجيوب الأنفية كل عام، فقد تكون مصابًا بالتهاب الجيوب الأنفية المزمن، لذلك يجب استشارة الطبيب.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق