اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021م
تيار الإصلاح الديمقراطي يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن موقفه من الانتخابات الفلسطينيةالكوفية الجزائر: 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا.. والإجمالي يرتفع إلى 2843 حالةالكوفية مسؤول ألماني يصل السودان لبحث تفصيل الأزمة مع إثيوبياالكوفية لبنان: 61 وفاة و4359 إصابة جديدة بكوروناالكوفية الاحتلال يمدد الإغلاق الشامل لنهاية الشهر الجاريالكوفية السودان: 159 قتيلا وأكثر من 200 جريح جراء الاشتباكات القبلية في دار فورالكوفية العراق يحدد 10 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانيةالكوفية محام بالجنائية الدولية: السلطات الأوروبية تتجه لوقف المساعدات الفلسطينية بعد رفض المالية تنفيذ أحكام إعادة رواتب الموظفينالكوفية الخارجية: 14 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا بأمريكاالكوفية مظاهرات تجوب المدن التونسية.. والأمن يعتقل المئاتالكوفية اليونان: انتشال جثة مهاجر وإنقاذ 27 في جزيرة ليسبوسالكوفية إرهاب المستوطنين يطال الطفلة حلا مشهور على عتبات منزلهاالكوفية إصابة الأسير فتحي النجار بفيروس كورونا في سجن النقبالكوفية إدانة أوروبية لتركيا عقب احتجاز صحفيينالكوفية فريدمان ينهي مهامه سفيرا لدى الاحتلال باعترافه بحفريات استيطانية وسط القدس المحتلةالكوفية نتنياهو يطالب بتمديد الإغلاق الشامل لمواجهة زيادة أعداد كوروناالكوفية إذاعة صوت الشباب تعود للبث بعد غياب دام أكثر من 14 عاماالكوفية الكاتبة الفلسطينية آية رباح تصدر روايتها الجديدة "لأن الحب لا يفنى أبدا"الكوفية الانتخابات الفلسطينية .. ثقل الدعم العربي لإنجاحهاالكوفية ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم يوفنتوس "ماندزوكيتش"الكوفية

النفط ييرفع في سوق الهند على حساب خامات أفريقية

14:14 - 25 نوفمبر - 2020
الكوفية:

أظهرت بيانات من مصادر، أن واردات الهند النفطية من الشرق الأوسط بلغت أعلى مستوى في 8 أشهر في أكتوبر/ تشرين الأول بعدما قلص المنتجون أسعار البيع الرسمية، في حين تراجعت مشترياتها من الخام الأفريقي إلى أدنى مستوى في 3 أشهر.

نوعت مصافي التكرير في الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، واردات الخام لتحسين هوامش الربح.

وأظهرت البيانات أن وارادت النفط من الشرق الأوسط ارتفعت في أكتوبر/ تشرين الأول 27% عن الشهر السابق ووصلت إلى 2.7 مليون برميل يوميا، في حين تراجعت الواردات الأفريقية 39% إلى 439300 برميل يوميا.

كما زادت الواردات من أمريكا اللاتينية 89% بسبب زيادة مشتريات ريلاينس إنداستريز من النفط الفنزويلي.

وقال إحسان الحق، المحلل لدى رفينيتيف، “خفض المنتجون بالشرق الأوسط أسعار البيع الرسمية في أكتوبر لاستعادة الحصة السوقية، مما نتج عنه زيادة التدفقات إلى الهند، حيث ترفع مصافي التكرير الاستهلاك متوقعة زيادة الطلب على الوقود قبيل موسم المهرجانات”.

وأضاف أنه مقارنة بالدرجات الأخرى، فإن نفط الشرق الأوسط يُنتج المزيد من زيت الوقود الذي تتعافى عمليات تكسيره منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

كان س.م فايديا رئيس مؤسسة النفط الهندية، أكبر شركة تكرير في البلاد، قد قال مؤخرا إن المؤسسة تشغل منشآتها بطاقة إنتاجية 100%.

وارتفع استهلاك الهند من الوقود، وهو مؤشر لحجم الطلب على النفط، في أكتوبر/ تشرين الأول متجاوزا مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا لأول مرة في ثمانية أشهر.

وأظهرت البيانات أن واردات الهند الإجمالية من النفط زادت 16.5% عن الشهر السابق إلى 4.05 مليون برميل يوميا خلال أكتوبر/ تشرين الأول.

وانخفضت حصة نفط أوبك، بما في ذلك إمدادات المنطقة المحايدة التي يعود إنتاجها إلى الكويت والسعودية، قليلا إلى 75%، ليسجل متوسط الحصة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام المالي الجاري حتى مارس/ آذار 74.5%.

وظل العراق الشهر الماضي أكبر مورد للنفط إلى الهند، تتبعه السعودية والإمارات ونيجيريا. وصعدت الكويت، التي احتلت المركز العاشر بين أكبر الموردين في سبتمبر/ أيلول، إلى المركز الخامس تليها فنزويلا والولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق