اليوم الخميس 28 يناير 2021م
اعتصام مركزي لنقابة المحامين رفضا لقرارات بقانون لتعديل القضاءالكوفية أمريكا تعلن حالة التأهب ضد الإرهاب خشية تكرار أحداث 6 ينايرالكوفية مصر تستعيد 5 آلاف قطعة أثرية من الولايات المتحدةالكوفية الولايات المتحدة تطالب بتحقيق شامل حول منشأ كوروناالكوفية مونديال اليد: "رميات الترجيح" تحرم مصر من الصعود لدور قبل النهائيالكوفية الاحتلال يلاحق وزير شؤون القدس فادي الهدميالكوفية أمريكا: تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات بشكل مؤقتالكوفية لبنان: عشرات الجرحى في تجدد المواجهات بين متظاهرين وقوات الأمنالكوفية غانتس: إسرائيل تواجه مخاطر أمنية بسبب سياسات نتنياهوالكوفية روسيا: "الدوما" يبدأ التحقيق مع مسؤولي "تيك توك" بشأن المظاهراتالكوفية خاص بالفيديو والصور|| سعد أبو هاني.. مسن يدرب طائر الحسون على اللهجة الفلسطينيةالكوفية واشنطن وطوكيو تشددان على ضرورة نزع السلاح النووي في كورياالكوفية محافظ سلفيت يغلق شركة مقاولات لتعاملها مع المستوطناتالكوفية "العفو الدولية" تدعو إلى إفراج غير مشروط عن الناشط المغربي المعطي منجبالكوفية روسيا تفرض غرامات على مواقع التواصل الاجتماعيالكوفية واشنطن توجه رسالة لطهران بتحليق مقاتلات أمريكية في سماء الشرق الأوسطالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 2021-1-27الكوفية لبنان.. احتجاجات لليوم الرابع رفضًا للإغلاق والأوضاع المعيشيةالكوفية اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن القضية الفلسطينية الشهر المقبلالكوفية عودة طائرات بوينغ ماكس 737 للخدمة في أوروبا بعد حظر 22 شهراالكوفية

تقرير مصور..

خاص| خطر الإخلاء والتهجير يهدد سكان "بطن الهوى" في سلوان جنوبي المسجد الأقصى

17:17 - 25 نوفمبر - 2020
الكوفية:

يتهددُ خطرُ الإخلاءِ والتهجيرِ ثلاثَ عائلاتٍ من حيِّ بطنِ الهوى في بلدةِ سلوان، بعد رفضِ محكمةِ الاحتلالِ المركزيةِ في القدسِ الاستئنافاتَ المقدمةَ من العائلاتِ على قراراتِ "محكمةِ الصلح". aوكانت "صلحُ الاحتلالِ" قد أصدَرت قراراتٍ بإخلاءِ العائلاتِ من العقاراتِ، لصالحِ جمعيةِ "عطيرت كوهنيم الاستيطانيةِ"، بحجةِ ملكيةِ اليهودِ للأرضِ المقامِ عليها البنايةُ.

منذ سبتمبر عامَ ألفين وخمسةَ عشَرَ وتواصلُ سلطاتُ الاحتلالِ تسليمَ البلاغاتِ القضائيةِ للعائلاتِ المقدسيةِ في حيِّ بطنِ الهوى في بلدةِ سلوان الواقعةِ جنوبيَّ المسجدِ الأقصى، من أجلِ الاستيلاءِ على الأرضِ المقامةِ عليها منازلُهم، وذلك بعد حصولِ جمعيةِ "عطيرت كوهنيم" عامَ ألفين وواحدٍ على حقِّ إدارةِ أملاكِ الجمعيةِ اليهوديةِ التي تدعي ملكيتَها لهذه الأرض.

ما تُسمى المحكمةَ المركزيةَ ردّت الاستئنافَ المقدّمَ باسمِ عائلةِ دويك، فيما ردت ذاتُ المحكمةِ الاستئنافَ المقدمَ منتصفَ نوفمبر الجاري باسمِ عائلتيْ عودة وشويكي، على قراراتِ إخلائِهم من عقاراتِهم السكنيةِ، بعدما تقدّمت العائلاتُ الثلاثُ بطلبٍ إلى محكمةِ الاحتلالِ العليا لتجميدِ قرارِ الإخلاء.

عقاراتُ عائلاتِ شويكي ودويك وعودة عبارةٌ عن بنايتيْن، تقعُ ضمنَ مخططِ "عطيرت كوهنيم"، للسيطرةِ على خمسةِ دونماتٍ ومائتيْ مترٍ مربعٍ من بطنِ الهوى. وتتذرعُ الجمعيةُ الاستيطانيةُ بملكيةِ البِنايتيْن ليهودٍ من اليمنِ منذ عامِ ألفٍ وثمانِمِائةٍ وواحدٍ وثمانين وتدّعي أن المحكمةَ الإسرائيليةَ العليا أقرّت ملكيتَهم لأرضِ بطنِ الهوى.

لا تتوقفُ معاناةُ أهالي بطنِ الهوى عند خطرِ الإخلاءِ فحسب، فهم يعانون يوميا من استفزازاتِ المستوطنيَن وحراسِهم، والاعتداءاتِ المتكررةِ عليهم، ممثلينَ أبهى معاني وصورِ الصمودِ والتمسكِ بمنازلِهم وأرضِهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق