اليوم الجمعة 22 يناير 2021م
مستوطنون يعتدون على مركبات المواطنين في الخليلالكوفية الأردن: 11 وفاة و776 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية تحركات فلسطينية لإنجاح المصالحة وإجراء الانتخابات العامةالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة العيسوية ويعتقل الشاب محمد عزيز عبيدالكوفية بالفيديو|| سياسيان لـ"الكوفية": الحديث عن خوض فتح وحماس الانتخابات بقائمة مشتركة "مرفوض" واستخفاف بعقل المواطنالكوفية الدوري المصري: الأهلي يستعيد الصدارة بعد فوزه على المقاولونالكوفية بريطانيا: العزل العام لا يزال مستمراالكوفية أزمة الليرة تهدد مستقبل التعليم في لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين ويغلقون الطرق شرق قلقيليةالكوفية جنين: وفاة عامل بعد سقوطه من علو في بلدة عرعرةالكوفية تيار الإصلاح يطالب بتدخل دولي للإفراج عن الأسير المناضل فؤاد الشوبكيالكوفية جبل الجمجمة.. موقع استراتيجي في مرمى الاستيطان الإسرائيليالكوفية بيلوسي: لدينا أدلة على تورط ترامب في أحداث الكابيتول.. ونتشاور لتحديد موعد محاكمتهالكوفية السعودية تعلن عن إعادة فتح سفارتها في قطر خلال أيامالكوفية طواقم طبية تتظاهر أمام مكتب نتنياهو في القدس المحتلةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم ذوي الشهداء والأسرى والجرحى في خانيونسالكوفية تقرير: 3 سلالات متحورة لفيروس كورونا تشكل خطرا كبيرا على أوروباالكوفية العراق: 32 قتيلا و110 جرحى جراء حادث تفجيري بغدادالكوفية الاحتلال يغير سفيره في واشنطن بعد تنصيب جو بايدنالكوفية

فيديو..

د.سويرجو لـ"الكوفية": خلافات حمساوية وفتحاوية حادة داخل أحزابهم تسببت بفشل المصالحة

11:11 - 26 نوفمبر - 2020
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي، د. ذو الفقار سويرجو، الانقسام لم يعد مقتصر بين فتح و حماس بل الانقسام أصبح دخل الحركتين بشكل واضح للجميع.
وأضاف، سويرجو في تصريحات خاصة لـ"
الكوفية"، الدليل على الانقسام داخل الحركتين، فما يتعلق بحماس كان هناك اتفاق في إسطنبول وتم الموافقة على إ
جراء الانتخابات بطريقة متتالية، وعندما عاد الفريق إلى المكتب السياسي تراجعت الحركة عن هذه النقطة و بدأ الحديث عن العودة إلى رأي الفصائل.
أما عن حركة فتح، فهناك فريق داخل الحركة لا يريد المصالحة، ويراهن على جو بايدن واستخدامه في الضغط على إسرائيل لكي يضمنوا بقائهم في السلطة فقط.
وأكد سويرجو، " تكمن المشكلة في الإنقسام الداخلي الحاد داخل الفصائل حتي عندما يتوصلو إلى اتفاق سيعود الجميع إلى مرجعيته".
وأشار، الحالة الفلسطينية تمر بحالة من العجز الغير مسبوق فهناك عجز لدي السلطة فليس لديها غير الاستمراربأي تمن، والطرف الأخر مشروعه استصطدم بالواقع خاصة في ظل الانقسام المستمر وأزمة كورونا المستجدة.



 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق