اليوم الاحد 24 يناير 2021م
الاحتلال يخطر بهدم منشأتين بالأغوار الشماليةالكوفية صحة غزة: حالة وفاة و189 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأسير العجوز في قبضة المرض وفيروس كوروناالكوفية المرأة الفلسطينية والانتخابات الكوفية إسرائيل وإدارة بايدن: تقديرات متباينة!الكوفية الدوري الألماني: بايرن يحل ضيفا ثقيلا على شالكهالكوفية أتلتيكو مدريد في اختبار صعب أمام "الخفافيش"الكوفية كيف استعدت إيران للتفاوضالكوفية التمثيل الفلسطينيالكوفية تعديل قرارات الرئيس عباس قبل "لقاء القاهرة".. ضرورة كبرى!الكوفية شقيقان من الخليل يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال ينقل الأسير عياد من مستشفى سوروكا إلى عيادة الرملةالكوفية الاحتلال يقتحم الأقصى ويمنع تنفيذ أعمال الترميم في قبة الصخرةالكوفية الشخصية الوسواسية وكيفية التعامل معهاالكوفية عمر: الفصائل بحاجة لقانونيين في حوارات القاهرة لتفسير تعديلات الرئيس عباسالكوفية موهبة فنية متميزة في الغناءالكوفية كورونا عالميا: 2 مليون و131 ألف وفاة ونحو 100 مليون إصابةالكوفية 11 قتيلا من الجيش العراقي في هجوم لداعشالكوفية إضراب عام في أم الفحم احتجاجا على جرائم القتلالكوفية أحدث صيحات موضة الأزياء لعام 2021الكوفية

الديمقراطية تهنئ الأسير ماهر الأخرس وتدعو لنقل ملف الاعتقال الإداري لمحكمة الجنايات

11:11 - 26 نوفمبر - 2020
الكوفية:

هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جماهير شعبنا الفلسطيني والحركة الأسيرة بالإفراج عن الأسير ماهر الأخرس اليوم الخميس  بعد خوضه إضراب مفتوح عن الطعام بأمعائه الخاوية وانتصاره على السجان وجدران السجن.

وأوضحت الجبهة أن الأسير الأخرس يتنفس حريته اليوم بعدما خير الاحتلال بين حياته أو الإفراج عنه، إلا أنه استطاع نزع حريته رغم أنف الاحتلال.

ودعت الجبهة  لإنقاذ الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي قبل فوات الأوان الذي يتعرضون لشتى أنواع التعذيب والتنكيل بهم، أمام سياسة الإهمال الطبي والموت البطيء، وتفشي وباء فيروس كورونا بين الأسرى ما يهدد حياتهم.

وأكدت الجبهة أن حرية الأسرى في سجون الاحتلال على المحك، لأن حياتهم أصبحت في خطر وخاصة في ظل انتشار فايروس كورونا في عدد من سجون الاحتلال وإصابة أكثر من ١٠٠ أسير في سجن جلبوع وسجون ومراكز توقيف أخرى. مشددة على أن كورونا والاحتلال وجهان لعملة واحدة، إلا أن الاحتلال يتفوق على كورونا في القتل والبطش والتنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني.

وطالبت الجبهة الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان إلى التحرك السريع والعاجل للاطلاع على معاناة الأسرى وتقديم العلاجات اللازمة لهم وتشكيل لجنة طبية لزيارتهم بشكل دائم. مجددة دعوتها للسلطة الفلسطينية لنقل ملف الاعتقال الإداري لمحكمة الجنايات الدولية لملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وسجانيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق