اليوم الاحد 28 فبراير 2021م
خاص بالفيديو|| حوار الليلة: لا يمكن إغفال حل القضايا العالقة.. وتأخر تشكيل محكمة الانتخابات يثير التساؤلالكوفية جنين: مصرع طفلة إثر تعرضها لحادث دهس ببلدة سيلة الظهرالكوفية اشتية: على بايدن أن يصدر مرسومًا يعتبر منظمة التحرير شريكا للسلامالكوفية أبو الغيط: القضية الفلسطينية تعرضت لاختبار قاسٍ وهناك فرصة لتصحيح المسارالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الثلاثاءالكوفية سوريا: ارتفاع الأسعار بأكثر من 2000%الكوفية الخارجية: حصلنا على موافقة لدخول 14 طالبًا فلسطينيًا إلى الجزائرالكوفية الانتخابات ومعركة دحلان القاسيةالكوفية الأردن: تسجيل 26 وفاة و4594 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مسؤول أمريكي يشيد بفاعلية لقاح "جونسون آند جونسون"الكوفية البطريرك بشارة الراعي يدعو لعقد مؤتمر دولي لحل أزمة لبنان​الكوفية جدعو ساعر يدعو إلى تكثيف الاستيطان في الضفة الفلسطينيةالكوفية "فدا": بات متعذراً علينا المشاركة في قائمة وحدة وطنية لفصائل المنظمةالكوفية انطلاق مهرجان العودة السينمائي الدوليالكوفية قرار الأونروا توحيد السلة الغذائية يزيد من متاعب اللاجئينالكوفية كفيفتان فلسطينيتان تبدعان في حياكة الصوفالكوفية الخارجية الأردنية تدين استمرار انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصىالكوفية ليبيا: صالح يدعو إلى مراعاة التوزيع الجغرافي في تشكيل الحكومة الجديدةالكوفية مصر: أكثر من 45 ألفا مواطن سجلوا بياناتهم إلكترونيا للحصول على لقاح كوروناالكوفية قلقيلية: الاحتلال يعتقل طفلاً بعد التنكيل به في بلدة جيوسالكوفية

عائلة تحبس ابنتها المريضة في "زنزانة" لمدة 5 سنوات

17:17 - 16 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: انعدمت الرحمة من قلوب أفراد عائلة، فزجوا بابنتهم التي تعاني علة عقلية في قفص لمدة 5 سنوات، في قصة ميثرة للحزن والغضب في آن واحد.

وادعت العائلة الفلبينية أنها لم تعد قادرة على تقديم العناية للابنة الشابة التي تعاني اضطرابا عقليا، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تقارير محلية.

وكانت "بيبي" (29 عاما) تعيش مع أسرتها في الفلبين وتعمل في متجر، وكانت أحلامها في السماء: تريد أن تصبح عارضة أزياء.

لكن الأقدار كانت تتعارض مع طموحاتها، إذ أصيبت بمرض "الاكتئاب الذهبي" عام 2014، وهو حالة نفسية شديدة تستدعي إدخال المريض المستشفى.

وبالفعل، تم إدخالها إلى أحد المستشفيات في إقليم نيغروس أوكسيدنتال وسط الفلبين، حيث تعيش، وظلت هناك لمدة عام حتى طرأ تحسن على حالتها، لدرجة أن الأطباء سمحوا بعودتها إلى المنزل.

لكن في عام 2015، حدثت انتكاسة في حالتها الصحية، وأصبحت العائلة، كما تقول، غير قادرة على تحمل تكاليف علاج الابنة، حسب رواية صديقتها.

ولجأت الأسرة إلى خيار شديد القسوة: حبس الابنة المريضة في قفص، وهناك أصبحت حالتها مروعة.

فمع غياب الدواء، أصبحت نوبات الاكتئاب والهلوسة جزءا من يومياتها، وباتت الشابة عنيفة في تعاملها مع الآخرين، وأحيانا تخرج من المنزل وحدها وتسير من غير هدى.

وقالت العائلة إنها اضطرت إلى خيار حبس الابنة الشابة في قفص بإحكام أكبر.

وعاشت "بيبي" داخل القفص، تماما مثل الحيوانات، وكانت ملابسها رثة، ويقدم لها الطعام من خلال القضبان العازلة.

وأصرت العائلة على هذا الوضع، متذرعة بأن تكاليف العلاج في المستشفى باهظة.

ومؤخرا، ظهرت بيبي في شريط فيديو قصير نشرته وسائل إعلام عدة، فيما طلبت صديقة العائلة المساعدة لتخليصها من "السجن" الذي تعيش به، والمساهمة في تكاليف علاجها.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق