اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
استطلاع: تراجع "الليكود" برئاسة نتنياهو في الانتخابات المقبلةالكوفية الذهب يتجه إلى ثاني انخفاض شهريالكوفية تطورات الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كوروناالكوفية فوائد الخيار السحرية لصحة الجسمالكوفية نصائح للتعامل مع المشاكل العائلية لأهل الزوجالكوفية هند صبري تباشر تصوير "البحث عن علا" لعرضه على "نتفليكس"الكوفية أسرع ماسك لشد بشرة العروس.. تعرف عليهالكوفية فضل شاكر يروج لأغنيته الجديدة "لسا الحالة ماتسرش"الكوفية درجة البودرة المناسبة للبشرة الحنطيةالكوفية قوات الاحتلال تهدم خيمة عائلة عليان في العيسويةالكوفية المهن السينمائية تحقق في شكوى تتهم مؤلفة "ليه لأ" بسرقة الفكرة الرئيسيةالكوفية "الخارجية" اتفاق فلسطيني أردني على آلية جديدة للسفر من الجسر إلى مطار الملكة علياءالكوفية حياة الفهد تنعى الفنان مشاري البلامالكوفية أسعار الخضروات والدجاج واللحوم في أسواق غزة اليومالكوفية الفنانة نانسي صلاح تطالب جمهورها بالدعاء لشقيقتهاالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا شرق نابلسالكوفية الهند:العثور على 8 متوفين وإنقاذ 81 من الروهينغا في عرض البحرالكوفية مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار هدنة إنسانية عالمية لتوزيع لقاحات كوروناالكوفية وزير الدفاع الأمريكي يعلق على استهداف واشنطن ميليشيات موالية لإيران في سورياالكوفية زيت الورد لتفتيح البشرةالكوفية

بايدن يخطط لاتخاذ قرارات حاسمة يوم تنصيبه لإنهاء سياسة ترامب

09:09 - 17 يناير - 2021
الكوفية:

واشنطن: ذكرت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يخطط لبدء فترة ولايته بسلسلة من الإجراءات، حيث سيوقع على العشرات من الأوامر التنفيذية في أول بضعة أيام له في المنصب.

وذكرت الشبكة أن اليوم الأول لبايدن في المنصب سيكون يوماً مزدحماً، حيث يخطط آنذاك للتوقيع على ما يقرب من 10 أوامر تنفيذية، يشمل بعضها إلغاء تحركات اتخذتها إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وتشمل الأوامر، وفقاً لمذكرة من رئيس موظفي البيت الأبيض الجديد رون كلاين، إعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإنهاء حظر السفر المفروض على دول ذات أغلبية مسلمة، ووقف عمليات الإخلاء ومدفوعات قروض الطلاب أثناء تفشي فيروس كورونا، والإلزام بارتداء الكمامات في جميع المقار الفيدرالية.

وكتب كلاين، في المذكرة: "خلال الحملة، تعهد الرئيس المنتخب بايدن باتخاذ إجراءات فورية لبدء معالجة هذه الأزمات وإعادة البناء بشكل أفضل. كرئيس، سيحافظ على تلك الوعود ويوقع العشرات من الأوامر التنفيذية والمذكرات الرئاسية والتوجيهات وفاء بالوعود التي قطعها".

إلى جانب الإجراءات التنفيذية في أيامه الأولى في المنصب، توضح المذكرة أن بايدن يخطط لإرسال خطة هجرة واسعة النطاق إلى الكونغرس خلال أول 100 يوم له في منصبه.

وستوفر الخطة طريقاً للحصول على الجنسية لملايين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حالياً في الولايات المتحدة.

وطرح بايدن أولوياته التشريعية الأولى مؤخراً، حيث أعلن عن حزمة إغاثة بقيمة 1.9 تريليون دولار من فيروس كورونا شملت مدفوعات مباشرة للأمريكيين.

وأوضح بايدن خلال خطاب حول الخطة أنه يريد أن تكون القضية الأولى التي يتناولها الكونغرس بعد تنصيبه في 20 يناير/ كانون ثاني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق