اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
الصحة العالمية: التغلب على فيروس كورونا قبل نهاية العام أمر غير واقعيالكوفية الخارجية: استمرار العمل بآلية السفر الجديدة لـ "ترانزيت" من الجسر إلى المطارالكوفية الكيلة: نعمل على زيادة أقسام علاج مرضى كورونا في كل المحافظاتالكوفية الرئيس أبو مازن يصدر مرسوما بتشكيل محكمة قضايا الانتخاباتالكوفية خاص بالفيديو|| تشكيل محكمة الانتخابات جاء استجابة لمخرجات حوار القاهرةالكوفية خاص بالفيديو|| الحاج أحمد: انعقاد جولة الحوار الوطني الثانية بين الفصائل الفلسطينية نهاية مارسالكوفية اشتية يشدد على أهمية الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كوروناالكوفية بالأسماء|| كشف "التنسيقات المصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاءالكوفية "الصحة العالمية": ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في 7 أسابيعالكوفية نتنياهو يتهم إيران بالهجوم على سفينة إسرائيلية وطهران تنفيالكوفية اتحاد المقاولين يقاطع العطاءات بسبب أزمة الإرجاع الضريبيالكوفية اليابان والأرجنتين تستعدان لأولمبياد طوكيو بمباراة ودية في كرة القدمالكوفية الصين تتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح كورونا للبنانالكوفية مستعربون يختطفون 3 شبان شرقي القدس المحتلةالكوفية مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية يحتفي بـ"الرجل الذي باع ظهر"الكوفية إسبانيا: الشرطة تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونةالكوفية الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 3 أسابيعالكوفية أبل تفتح جميع متاجرها في أمريكا للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوروناالكوفية مدرب رين الفرنسي يعلن استقالتهالكوفية العراق.. نقطة توتر جديدة بين الحليفتين أنقرة وطهرانالكوفية

زعيم الجمهوريين يتهم ترامب بالتحريض على العنف..

تفاصيل ما قبل الرحيل.. ترامب يستعد لتسجيل "كلمة الوداع" و27 ألف عسكري يطوقون مبنى الكابيتول

19:19 - 19 يناير - 2021
الكوفية:

واشنطن: يستعد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لتسجيل رسالة وداع لجماهيره قبيل مغادرته البيت الأبيض، فيما قال زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، الثلاثاء، إن دونالد ترامب "حرض" الحشود التي اقتحمت مبنى الكونغرس مطلع الشهر الجاري،  و"شحنها بالأكاذيب".
وأكدت تقارير إعلامية، أن ترامب سوف يسجل كلمة عبر الفيديو قبل أن يغادر واشنطن بينما تعهدت وزارة العدل الأمريكية بحفل تنصيب آمن لبايدن، مؤكدة أنها تدعم جهات إنفاذ القانون في واشنطن ولن يفلت أحد من العقاب يتهم بأنه يحاول إفساد المراسم.
ونشرت
وزارة الدفاع الأمريكية بنتاغون حوالي 2750 جنديا من القوات المسلحة النظامية حول مقر الكونغرس، لافتة إلى وصول عدد قوات الحرس إلي 25 ألف عنصر.
وقال السناتور النافذ عن ولاية كنتاكي، إن "الحشود الغاضبة شُحنت بالأكاذيب، لقد حرضهم الرئيس وأشخاص نافذون آخرون حاولوا أن يستخدموا الخوف والعنف لوقف مصادقة الكونغرس على فوز الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية".
ولم تثمر دعوة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي "جميع الأمريكيين" إلى الهدوء، عن ثني الأصوات المطالبة بتوجيه اتهامات له على خلفية أحداث الكونغرس الدامية.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، قد قالت إن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، هو المسؤول عن تحريض من اقتحموا الكونغرس في السادس من يناير/كانون الثاني الجاري، من أجل عرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية.
وأكدت بيلوسي، أنه من الواجب أن يصوت مجلس النواب على عزل ترامب، لأنه مسؤول عن الأحداث العنيفة التي أسفرت عن وقوع خمسة قتلى.
وأضافت، أن ترامب استخدم "المتمردين" من أجل غاية شخصية، وهي البقاء في السلطة، بعدما خسر انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
ووصفت بيلوسي ترامب بالساعي إلى تغيير إرادة الشعب الأمريكي، مضيفة أنه يخوض حربا ضد قرنين ونصف القرن من الديمقراطية.
ويأتي ذلك في وقت تواصل به السلطات الأمنية في واشنطن استعدادتها لتأمين حفل التنصيب، حتى بدت العاصمة الأمريكية "حصنا منيعا".
وحذر التقرير الاستخباراتي لمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" أجهزة الأمن في واشنطن، من أن "أفراد الجماعات المتطرفة يخططون لتخريب الحدث عبر التصرف بشكل أحادي، وهو ما يندرج ضمن ظاهرة الذئاب المنفردة".
وذكر التقرير أن "المعلومات المتوفرة تفيد بعزم أولئك محاولة الدخول إلى المناطق المغلقة أمنيا، عبر ارتداء ملابس مشابهة لأفراد الحرس الوطني المنتشرين حاليا، وعبر التعرف على الثغرات الأمنية ونقاط الضعف في تأمين العاصمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق