اليوم الخميس 25 فبراير 2021م
خاص بالفيديو والصور|| فتيات غزة يقتحمن مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسيةالكوفية إيران: ننتظر وصول 4 ملايين جرعة من لقاح كوروناالكوفية خاص بالصور|| مجزرة الحرم الإبراهيمي.. جريمة مرت بلا عقابالكوفية سوريا تكشف موعد بدء التطعيم بلقاح ضد كوروناالكوفية الاحتلال يقتحم خيمة التضامن مع عائلة عليان في القدس المحتلة  الكوفية إطلاق قذيفة صاروخية على منزل نائب لبنانيالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف 24/2/2021الكوفية مساع أمريكية للعودة لمجلس حقوق الإنسان لمساندة إسرائيلالكوفية مطالبات بترجمة مرسوم الحريات ورفع الحجب عن 59 موقعاالكوفية السعودية: إغلاق 12 مسجدًا مؤقتًا بسبب "كورونا"الكوفية 27 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيميالكوفية خبراء يعلنون اكتشاف سلالة جديدة من كورونا تنتشر بشكل سريعالكوفية لجنة الانتخابات تباشر طباعة سجل الناخبين الابتدائيالكوفية "هواوي" تطرح أول هاتف يعمل بنظامها التشغيلي HarmonyOSالكوفية وفاة شاب عشريني إثر إصابته بفيروس "كورونا" في القدس المحتلةالكوفية نصائح هامة لـ حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحنالكوفية حفل تكريم المتسابقات الفائزات في مسابقة اتحاد طهاة الوطن العربيالكوفية إغلاق 95 مدرسة لمدة أسبوع بسبب "كورونا" في بيت لحمالكوفية مقدسي يطمح إلى الوصول للعالمية من خلال لعبة الباركورالكوفية ثلاثة أسرى يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلالالكوفية

رئيس البرازيل يجدد التشكيك في فاعلية لقاحات كورونا

19:19 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: جدد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الجمعة، تشكيكه في فاعلية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في وقت أطلقت بلاده للتو حملة تلقيح وطنية في خضم موجة وبائية ثانية.
وقال الرئيس اليميني المتطرف لبضعة صحافيين أمام القصر الرئاسي، “لا يزال هناك الكثير من الناس القلقين بشأن اللقاح”. وأضاف “سأكون شديد الوضوح. لا يمكننا إجبار أحد على تلقيح نفسه”.
وشدد على أن اللقاح يتم “على أساس طوعي” لأنه “في نهاية المطاف لم يثبت أي شيء علميا بخصوص اللقاح. لم يُخلص إلى أن اللقاح فعال بشكل كامل”، في حين قالت وكالة أنفيسا الصحية البرازيلية إنه “يسمح بتجنب الحالات الأكثر خطورة في صفوف من لُقّحوا”.
ولم يشر بولسونارو بشكل صريح للقاح “كورونافاك”، الوحيد المتوافر في البرازيل والذي يصنّعه مختبر “سينوفاك” الصيني بالتعاون مع معهد بوتانتان البرازيلي ويدعم ترويجه حاكم ساو باولو جواو دوريا، خصم الرئيس المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2022.
وكانت وكالة أنفيسا قد وافقت، الأحد الماضي، على استعمال اللقاح الصيني ولقاح أسترازينيكا-أكسفورد.
وانطلقت عمليات التطعيم بلقاح “كورونافاك” الاثنين، فيما يبدأ استعمال لقاح استرازينيكا-أكسفورد في وقت لاحق بعيد وصول مليوني جرعة من الهند مساء الجمعة.
وما انفك بولسونارو يقلل من أثر الأزمة الصحية، كما هاجم ما سماه “لقاح دوريا الصيني” مؤكدا أنه لن يستعمله.
وسجلت البرازيل في الإجمال نحو 215 ألف وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وصارت تحصي أكثر من ألف وفاة يوميا، ما يجعلها ثاني أكثر دول العالم تضررا من الجائحة بعد الولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق