اليوم الخميس 25 فبراير 2021م
اتفاق دولي لنقل الغاز إلى محطة الكهرباء في غزةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| فتيات غزة يقتحمن مجال تركيب أنظمة الطاقة الشمسيةالكوفية إيران: ننتظر وصول 4 ملايين جرعة من لقاح كوروناالكوفية خاص بالصور|| مجزرة الحرم الإبراهيمي.. جريمة مرت بلا عقابالكوفية سوريا تكشف موعد بدء التطعيم بلقاح ضد كوروناالكوفية الاحتلال يقتحم خيمة التضامن مع عائلة عليان في القدس المحتلة  الكوفية إطلاق قذيفة صاروخية على منزل نائب لبنانيالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف 24/2/2021الكوفية مساع أمريكية للعودة لمجلس حقوق الإنسان لمساندة إسرائيلالكوفية مطالبات بترجمة مرسوم الحريات ورفع الحجب عن 59 موقعاالكوفية السعودية: إغلاق 12 مسجدًا مؤقتًا بسبب "كورونا"الكوفية 27 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيميالكوفية خبراء يعلنون اكتشاف سلالة جديدة من كورونا تنتشر بشكل سريعالكوفية لجنة الانتخابات تباشر طباعة سجل الناخبين الابتدائيالكوفية "هواوي" تطرح أول هاتف يعمل بنظامها التشغيلي HarmonyOSالكوفية وفاة شاب عشريني إثر إصابته بفيروس "كورونا" في القدس المحتلةالكوفية نصائح هامة لـ حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحنالكوفية حفل تكريم المتسابقات الفائزات في مسابقة اتحاد طهاة الوطن العربيالكوفية إغلاق 95 مدرسة لمدة أسبوع بسبب "كورونا" في بيت لحمالكوفية مقدسي يطمح إلى الوصول للعالمية من خلال لعبة الباركورالكوفية

فارس ينفى إصابة الأسير فؤاد الشوبكي بـ"كورونا" ويؤكد ارتفاع أعداد الأسرى المصابين لـ300 أسير

07:07 - 23 يناير - 2021
الكوفية:

رام الله: أشار قدورة فارس رئيس نادي الأسير، اليوم السبت، إلى ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الاسرى في سجون الاحتلال لـ300 أسير ، وخاصة بعد تسجيل المزيد من الإصابات في صفوف الاسرى بالأمس في سجن ريمون.
ونفى فارس خلال تصريحات لـ"صوت فلسطين"، إصابة شيخ الأسرى "فؤاد الشوبكي " 82 عامًا بفيروس كورونا ، مؤكداً عن وجود مساعي للإفراج عن الأسير الشوبكي وخاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يتبق على اعتقاله سوى عامين.
ويذكر أن نادي الأسير شدد،  خلال  بيان له بالأمس على إن عائلات الأسرى تعيش حالة من القلق على مصير أبنائها، في ظل عدم وجود معلومات دقيقة حول أوضاعهم الصحية، واستمرار إدارة سجون الاحتلال في احتكار الرواية الخاصة بالوباء
.
وأشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال تكتفي بعزل الأسرى المصابين بالفيروس في ظروف مأساوية، دون تقديم أدنى شروط الرعاية الصحية لهم.
ونوه  إلى عدم وجود معلومات دقيقة حول الأوضاع الصحية للأسرى المصابين، جرّاء عملية العزل المضاعفة التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال بذريعة الوباء، وحرمت عائلات الأسرى في سياقها من زيارة أبنائها، وفرضت قيوداً على زيارات المحامين.
ولفت إلى أن الأسرى لمصابين بالفيروس يواجهون أوضاعًأ صعبة، ومن بينهم الأسرى المعزولون في قسم "8" بسجن "ريمون"، الذي يشهد تصاعداً في أعداد الإصابات، مبيناً أن عدد الإصابات في صفوف الأسرى تجاوز الـ300 إصابة.
وأكد على أنه يتابع بقلق بالغ، التطورات الخطيرة لانتشار الوباء في أقسام الأسرى، خاصة في "ريمون" الذي يشهد أوضاعاً كارثية، مع استمرار انتشار الوباء، في خمسة أقسام من أصل سبعة أقسام يقبع فيها أكثر من 650 أسيراً.
وأشار إلى  أن مماطلة إدارة السجون في أخذ العينات والإعلان عن نتائجها، ساهمت بشكلٍ أساس في انتقال العدوى إلى أقسام جديدة، علماً أن أسرى كباراً في السّن ومرضى يقبعون فيها، وغالبيتهم من ذوي الأحكام العالية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق